Thursday, October 3, 2013

هذا هو الحل لتتوقف عن مشاهدة الدراما الكورية

 هذا هو الحل لتتوقف عن مشاهدة الدراما الكورية 
( ليست فقط الدراما بل الأفلام و الموسيقى ... الخ )

الدراما الكورية مليئة بالمظاهر الشيطانية لأن من صنعها يريد فقط أن يشاهدها الناس و يتابعها فبالتأكيد من صنعوها ليسوا بمسلمين فلن يهتموا بما هو مناسب لتعاليم الإسلام و لكنهم لا يهتمون ايضا بالأمور الأخلاقية فما هو هام بالنسبة إليهم هو العائد المادي الذي يجنونه من الشركات الكبرى.

هذه الدراما تجعل الناس يشعرون بالحزن و الحقد و الرغبة في البكاء و الغضب و حب المال و القوة و تقودهم للولع بقصص الحب و الزنا و تناول الخمور و هي أمور ليست مناسبة لكي تشاهدها الأسر المسلمة و غير متفقة إلا مع حياة غير المسلمين بل في أحيان كثيرة تتخطى كل الحدود.

هذه هي الخطوة الأولى أن تعرف كيف تصنع هذه الدراما و ماذا يريد صانعوها و ما يدور بها و ما هي حقيقتها و عندها ستدرك كم هي سيئة و غير مناسبة للمسلمين.

الخطوة الثانية : إذا كانت هناك صعوبة بالغة لتتوقف نهائيا عن مشاهدة الدراما فبإمكانك وضع جدول زمني في مفكرتك على النحو التالي : مشاهدة دراما واحدة كل ثلاثة أيام ثم دراما واحدة كل أسبوع و هكذا ثم حاول بعدها أن تقلل مشاهدتك لأكثر من ذلك حتى تصل لمشاهدة دراما واحدة في الشهر و بالتالي سوف تتوقف نهائيا و لن تتابعها مرة أخرى إن شاء الله.

الخطوة الثالثة : إذا كنت تحب كوريا بشكل كبير فلا تشاهد الدراما الكورية الحديثة لأنها غير لائقة على نحو كبير و تدفع بالكوريين أنفسهم لطريق خاطئ بل شاهد الدراما الكورية التاريخية أو تابع الأخبار المتعلقة بكوريا على قنوات mbc, kbs و sbs فالأخبار الكورية تعكس الوجه الحقيقي للحياة الكورية و مفيدة لتعلم اللغة الكورية إن شاء الله.

و لكن من الأفضل لك أن تتوقف نهائيا عن مشاهدة الدراما و لا تقل هي لا تحتوي على الكثير من الأمور المحرمة لأن عندها لن تتمكن من التوقف نهائيا و ستعتقد بأنها أكثر ملائمة لك من الدراما الأمريكية ففي حقيقة الأمر نحن لا ندري أيهما أكثر سوءا و شيطانية من الآخر و لن تتمكن عندها من العودة إلى الله بل حاول خطوة بخطوة و بعدها حاول أن تستمع فقط إلى القرآن و تتوقف عن الإستماع إلى الموسيقى و أتبع السنة بدلا من اتباعك الدراما التي تتطابق حياة الكفار و عد إلى الله قبل فوات الأوان.

اللهم ساعدنا ، اهدنا و اغفر لنا خطايانا و ادخلنا الجنة آمين.

www.facebook.com/AbdullahKorean
www.twitter.com/AbdullahKorean
www.youtube.com/AbdullahKorean